Yallaforex.NET نقدم خدمات تعليمية مجانية منذ عام 2007 م

منذ أن فكر ليوناردو فيبوناتشي عالم الرياضيات لأول مرة في ابتكار متتالية الأرقام المعروفة باسم (متتالية فيبوناتشي) فإن أداة نسب Fibonacci أثبتت مرارا وتكرارا أنها أداة تحليل مبهرة تحدد التطور الطبيعي للنمو والركود في كافة المجالات والعلوم لاسيما الأسواق المالية. وقد أدرك إليوت أهمية نسب الفيبوناتشي وأعتمد عليها في بناء نظريته (نظرية إليوت)، وفي هذا الفيديو نشرح بالأمثلة التطبيقية ما هي نسب ارتداد فيبوناتشي والطريقة الصحيحة لاستخدام مستويات فيبوناتشي الارتداد ودورها في تحديد نقاط الانعكاس المحتملة للموجات السعرية.

فيبوناتشي الارتداد

شاهد الآن >>

دروس الفيديو المصورة برعاية شركة FBS

تعمل تقنية إنضغاط المتوسطات المتحركة (MAC) بشكل منتظم ويمكن تكييفها مع أي أسلوب تجاري فمن الممكن تطبيقها على أي فريم زمني ودمجها مع أي استراتيجية فنية، لهذا تعتبر تقنية الماك MAC أداة تحليل مرنة تنبه المحلل الفني أن هناك احتمالية لحدوث اتساع أو انفجار سعري في المستقبل القريب. وفي هذا الفيديو نشرح بالأمثلة التطبيقية ما هي تقنية انضغاط المتوسطات المتحركة وكيف يمكن الاستفادة من إشارات الـ Mac جنبا إلي جنب مع أرقام فيبوناتشي السحرية.

تقنية انضغاط المتوسطات المتحركة MAC

شاهد الآن >>

نظرًا لأنه قد يكون من الصعب على الكثير من المستثمرين رؤية الموجات التصحيحية أثناء حدوثها فإنهم في حاجة ماسة إلي أداة تساعدهم على وضع العلامات على موجات التصحيح أثناء حدوثها بطريقة دقيقة. وفي هذا الفيديو أمثلة تطبيقية لطريقة استخدام مؤشر الماكد كمؤشر مساند ودوره في تحديد نهايات الموجات التصحيحة سواء في الموجات التصحيحة الإيجابية التي تتوقع ارتفاع في الأسعار أو الموجات التصحيحة السلبية التي تتوقع انخفاض في الأسعار، كما أننا نقدم شرحا مبسطا عن نماذج مثلثات الماكد التصحيحة Triangles MACD الأكثر تكرارا على الرسوم البيانية.

طريقة تسمية موجات التصحيح بمؤشر الماكد

شاهد الآن >>

قال إليوت أن الأسعار تتحرك في 5 موجات إندفاعية و 3 موجات تصحيحة، وفي هذا الفيديو سوف نشرح طريقة فريدة تساعدك على حساب موجات Elliott الاندفاعية وإحصاءها عن طريق استخدام المؤشرات الفنية! وسوف نستعرض بالأمثلة التطبيقية بعض الرسوم البيانية التي تقدم لك أفكار جيدة عن كيفية استخدام قراءات مؤشر MACD لمساعدتك في إجراء العد الموجي للأسعار على الرسم البياني ووضع الأرقام على موجات الاندفاع.

طريقة العد الموجي بالمؤشرات الفنية

شاهد الآن >>

الانعكاسات الصفرية هي إحدى وسائل التحليل الفني التي يقدمها مؤشر الماكد MACD ونسميها أيضا تقنية ZLR أو تقنية انعكاسات خط الصفر، وفي هذا الفيديو نشرح كيفية استخدام مؤشر الماكد كمؤشر تنبيهي لتحديد أقوى مناطق الدعم والمقاومة على الفريمات الزمنية المختلفة وفقا لهذه التقنية الفريدة مع استعراض بعض الأمثلة التطبيقية.

الماكد وتقنية انعكاسات خط الصفر

شاهد الآن >>

هل سمعت قبل ذلك عن تداول السوينجات ؟ هل تعرف ما هي نماذج الانعكاس السعري التي إذا ظهرت على الرسم البياني فإن ظهورها إشارة لحدوث انقلاب سعري مرتقب؟ في هذا الفيديو نشرح لك السوينجات وما المقصود بالسوينج هاي والسوينج لو، لأن تقنية الماكد سيلينج شوت إحدى الأدوات الرائعة المستخدمة لمتداولي السوينجات التي تساعدهم على اقتناص مناطق التحول السعري على التشارتات للاستفادة من الاتجاهات المتضادة المؤقتة.

الماكد وتقنية السيلنج شوت

شاهد الآن >>

إذا كنت تفضل شراء التراجعات في الترند الصاعد وبيع الارتدادت في الترند الهابط فإنه يمكنك استخدام تقنية الماكد هوكس لتتأكد من حدوث تغيرات في الاتجاه بالفعل. إن العمل بتقنية الهوكس سوف يزيد من ثقة التداول الخاصة وسوف يشعرك بالراحة في اتخاذ قراراتك الاستثمارية لأنها تعمل بنسبة 100 في المائة من الوقت. وفي هذا الفيديو نشرح كيف تتكون تقنية اشارات الهوكس على الرسم البياني.

الماكد وتقنية الهوكس

شاهد الآن >>

يعتبر مؤشر الماكد MACD أحد أهم المؤشرات الفنية في تتبع تباطؤ أو تسارع الزخم أي أنه يتبع حركة اتجاهات السعر وفي هذا الفيديو سوف نشرح ما هو مؤشر الماكد MACD، ومما يتكون مؤشر الماكد، وما هي الأسباب المحفزة التي تجعلنا نفضل مؤشر الماكد من بين مئات المؤشرات الفنية، كما أننا سنتعلم الأسرار الثلاثة والاستخدامات الصحيحة لمؤشر الماكد وكيفية استخدامه بفكرة جديدة لتحديد وضيعات التداول المحتملة بدلاً من استخدامه كوسيلة لقياس الزخم أو اختيار القمم والقيعان.

تقنيات مؤشر الماكد MACD

شاهد الآن >>

تصف نظرية الموجات 13 نموذجًا من أنماط الموجات، ناهيك عن النماذج الإضافية التي تنشأ عند الجمع بينها، وبوجود العديد من أنماط الموجات تستطيع الاختيار من بينها ما يناسبك والتداول بين طياتها. وفي هذا الفيديو سوف نشرح كيفية تسمية الموجات ولأن كل موجه من موجات إليوت لها شخصية متميزة ينبغي أن يتوافق العد الموجي مع شخصية كل موجة تم ترقيمها، لذلك سوف تتعلم طريقة العد الموجي ووضع الأرقام والعلامات على الموجات بطريقة صحيحة.

تسمية الموجات ووضع الأرقام والعلامات

شاهد الآن >>

كل متداول ، وكل محلل فني لديه تقنيات يفضل استعمالها عند التداول، ولكن في الوقت الذي لا تنجح الدراسات الفنية التقليدية، فإن نظرية الموجات تؤدي دورها وتبين الأسعار المستهدفة المحتملة وبكفاءة. وفي هذا الفيديو سوف نناقش كيف يمكن لنظرية الموجات تحسين التداول الخاص بك عن طريق تحديد خارطة الطريق ل 6 جوانب أساسية وهي: كيفية تحديد الاتجاهات السائدة، وكيفية تحديد الاتجاهات المعاكسة، وكيفية تحديد الاتجاهات المكتملة، وكيفية توقع مستويات الأسعار المستهدفة، وما هي قواعد موجات إليوت التي تمنع التمادي في الصفقات غير الناجحة، وكيفية انتقاء أفضل الفرص التجارية.

نظرية الموجات ودورها في تحسين التداول

شاهد الآن >>

دروس الفيديو المصورة برعاية شركة FBS

الأسواق المالية لها نفس الأساس الرياضي للقوانين الطبيعية، السبب أن الأسواق ليست فقط أرقام أو عوامل اقتصادية ولكن الأهم من ذلك أنها تعكس الطبيعة البشرية: أي انفعالات المتعاملين في اتخاذ القرارات. وإليوت هو أول من ربط أرقام الفيبوناتشي بالتحليل الفني واعتبر أنها الأساس الرياضي لنظريته. وفي هذا الفيديو نشرح العلاقات الإحصائية المتبادلة بين نسب ارتباطات الفيبوناتشي لأن أنماط الموجات وعلاقات الفيبوناتشي ومزاج السوق هي لغة التعامل مع الأسواق المالية ولأن مزاج السوق هو الذي يشكل عالم الأساسيات وليس العكس، وأن الأخبار الأساسية والاتجاهات معظمها في الغالب هو نتيجة المزاج النفسي الجَمَاعِيّ.

ارتباطات فيبوناتشي

شاهد الآن >>

أن تطبيق تحليل موجات إليوت جنبا إلى جنب مع الفهم الصحيح للعلاقات الإحصائية المتبادلة بين الموجات أو ما يسمى ارتباطات الموجات يسمح بإجراء تحليلات أكثر دقة ويساعد على تحديد طول وارتداد وارتباط الموجات السعرية وفي هذا الفيديو سنقدم شرحا بالصورة التوضيحية تظهر أهم ارتباطات الموجات في الأسواق الصاعدة والهابطة أثناء موجات الاندفاع وموجات التصحيح.

ارتباطات الموجات

شاهد الآن >>

فيبوناتشي هو عالم الرياضيات في القرن 13 وهو مبتكر المتتالية الشهيرة المعروفة باسم متتالية فيبوناتشي أو تسلسل الفيبوناتشي، وأرقام المتتالية لها بعض الخصائص الهامة جدا، وفي هذا الفيديو التعليمي نقدم شرحا مبسطا عن متتالية فيبوناتشي وعلاقتها بنظرية الموجات كما أننا سنقدم تعريف مختصر عن فيبوناتشي والنسبة الذهبية التي تشارك في تنظيم بنية وبناء أنماط النمو السيكولوجي الطبيعي الموجودة في الأسواق المالية ودورها في تحديد العلاقات الإحصائية المتبادلة ما بين الموجات السعرية واكتشاف الأهداف السعرية المحتملة في كل موجة.

فيبوناتشي الرائع

شاهد الآن >>

نموذج الرأس و الكتفين (H & S) هو الأكثر شهرة بين جميع شارتات أنماط الانعكاس السعري، وفي هذا الفيديو سوف سنشرح العلاقة ما بين موجات إليوت ونماذج الرأس والكتفين ، وسوف نشرح مراحل تكوين نموذج الرأس والكتفين على الرسم البياني ودوره في تغيير الاتجاه من الصعود إلي الهبوط، أيضا سوف نشرح مراحل تكوين نموذج الرأس والكتفين المقلوبة الذي يحول الاتجاه من الهبوط إلي الصعود، وسنتناول تعريف خط العنق Neckline ودوره الهام في تأكيد فرص البيع والشراء في نماذج الرأس والكتفين.

نموذج الرأس و الكتفين نمط انعكاسي

شاهد الآن >>

الأنماط التصحيحية قد تصبح معقدة للغاية ويصعب تفسيرها. ومع ذلك، بمجرد الانتهاء من تكوين النمط التصحيحي، فإن مجرد شكله يوفر لنا معلومات هامة عن المسار الأكثر احتمالا لموجة الاندفاع التالية، وفي هذا الفيديو نشرح بالأمثلة التطبيقية أنماط الموجات التصحيحية ومنها مثلا المثلث الأفقي الأكثر رواجا على التشارتات، أيضا سنلقي نظرة سريعة حول أنواع المثلثات مثل المثلثات التصاعدية والمثلثات التنازلية والمثلثات آخذة في التوسع.

أنماط موجات التصحيح

شاهد الآن >>

بما أن الأسعار تتحرك في سلسلة التطور السيكولوجي التي تكون من مجموعة أنماط مثل أنماط الموجات خماسية وأنماط الموجات الثلاثية إذا فإن المستثمر يستطيع أن يتنبأ بالنمط الخماسي والثلاثي المقبل (5 – 3 باترين) واحدا تلو الأخر إلي أنْ يتم اكتمال نمط الموجة الأكبر. إن المعرفة بهذه الأنماط تساعد المستثمر على اكتشاف الموعد المحتمل لحدوث تغيير في الاتجاه قبل حدوثه، وفي هذا الفيديو سوف نتناول بالأمثلة التطبيقية أنماط الموجات الاندفاعية في نظرية إليوت.

أنماط موجات الاندفاع

شاهد الآن >>

موجات اليوت هي نوعان أولا موجات الاندفاع وموجات التصحيح، وفي هذا الفيديو التعليمي نقدم فهرس مختصر لأنماط موجات الاندفاع وأيضا أنماط موجات التصحيح في الأسواق الصاعدة والهابطة على حد سواء، وننصحك بمشاهدة الفيديو للإطلاع على الأمثلة التوضيحية لأنها أساسيات في تعلم نظرية إليوت.

فهرس موجات الإندفاع وموجات التصحيح

شاهد الآن >>

نظرية الموجات ’’Wave Principle‘‘ من ابتكار رَالفْ نِيلسُون إليُّوت وتبين كيف تنعكس تصرفات جمهور المتعاملين وسلوكهم الاجتماعي في صورة أنماط (Patterns) من الممكن التعرف عليها، ولهذا فإن نظرية إليوت تقدم وصفاً مفصلاً عن كيفية تصرف الأسواق المالية وأنها تتحرك أنماط متكررة، وفي هذا الفيديو التعليمي نتناول شرح نظرية موجات إليوت المبنية على أساس دراسة الحالة النفسية للمستثمرين ونستعرض كيف أن الأسعار تتحرك في سلسلة التطور السيكولوجي مكونة من 5 موجات ثم 3 موجات أو ما يسمى الفعل ورد الفعل.

نظرية موجات إليوت

شاهد الآن >>

في هذا الفيديو التعليمي نريد أن نعلمك كيفية تطبيق طريقة النسبة المئوية باستعمال بمؤشرات الزخم في آجال استثمارية متعددة، لأن هذه الطريقة ستوفر لك نظرة واضحة وموضوعية عن اتجاهات السوق العامة، لأن استخدام مؤشرات الزخم بثقة يساعدك على الشراء ضد التشاؤم السائد أو البيع ضد التفاؤل السائد في الأسواق مما يسمح لك بإدارة الضغط الانفعالي الشخصي واتخاذ قرارات البيع والشراء بكفاءة ومن ثم زيادة فرص الربح المحتملة وتقليل احتمالات الخسارة إلي أدنى درجة ممكنة.

دورة مرحلة التوزيع

شاهد الآن >>

إذا كنت من محبي استخدام مؤشرات الزخم في التحليل الفني للأسعار، ننصحك بإجراء مراجعة يومية لمجموعة من الأصول المالية من نفس الفئة وابحث فيها عن موضع مذبذب الزخم، وفي هذا الفيديو نستعرض بالأمثلة التطبيقية أربعة تشارتات كل منها يعرض مؤشر الزخم في المواضع الأربعة المحتملة.

تحليل مجموعة فرص استثمارية

شاهد الآن >>

دروس الفيديو المصورة برعاية شركة FBS

يقدم مذبذب الزخم فرص بيع وشراء منخفضة المخاطرة وفرص بيع وشراء عالية المخاطرة وفي هذا الفيديو سوف نشرح بالأمثلة التطبيقية الفرق ما بين التشبع الشرائي والتشبع البيعي، وما هي نماذج إعادة التوزيع، ونماذج إعادة التجميع عن طريق استخدام مذبذب الزخم والمتوسطات المتحركة معاً على رسم بياني واحد لتحديد الفرص ودرجة المخاطرة المحتملة وفقا لكل فرصة متاحة.

الانعكاس وإعادة التوزيع

شاهد الآن >>

إن الجمع بين مؤشرات الزخم والمتوسطات المتحركة ودمجها مع بعضها البعض يكشف عن المسار الأكثر احتمالاً في المستقبل لأسعار السوق، وفي هذا الفيديو سوف نشرح بالتطبيق العملي قواعد دمج مذبذبات الزخم مع المتوسطات المتحركة ومزامنة المؤشرين مع بعضهم البعض في الآجال الاستثمارية المختلفة وكيفية ضبط إعدادت التشارت اليومي للحصول على إشارات الحالات الايجابية (الصعود) والسلبية (الهبوط).

الجمع بين الاتجاه والزخم

شاهد الآن >>

تعتبر تقنية العمل المنفرد بمؤشرات الزخم من التقنيات المعتادة لدى بعض المستثمرين التي تساعد في تحديد اتجاهات الأسعار على التشارتات في آجال زمنية متعددة وذلك عن طريق إضافة مؤشر الزخم لوحده أكثر من مرة على أكثر من فريم زمني، وفي هذا الفيديو نتناول شرحا هاما لمجموعة القواعد الرئيسية المستخدمة لتحديد إشارات الشراء والبيع التي تقدمها مذبذبات الزخم عندما يتم دمجها جنبا إلي جنب مع المتوسطات المتحركة، والدعم و المقاومة.

المؤشرات والآجال الاستثمارية

شاهد الآن >>

مبدأ الزخم يتشابه تماما مع فكرة قيادة السيارة فيما يتعلق بحركة الأسعار وفي هذا الفيديو سوف نتعلم العلاقة ما بين اتجاه الأسعار والزخم سواء في الترند الصاعد أو الترند الهابط لكي نتعلم ما ما المقصود بالتسارع والتباطؤ، كما أننا سنتناول شرح تفصيلي لمراحل الحركة الرباعية لمذبذب الزخم ومتى يصل لمستويات التشبع الشرائي أو التشبع البيعي على التشارتات.

إشارات مؤشر الزخم

شاهد الآن >>

الزخم في الأسواق المالية معناه قياس سرعة اتجاه أسعار السوق بدلا من قياس الأسعار نفسها وذلك لتحديد ما إذا كان اتجاه السعر في وضع تسارع أو تباطؤ، وتعتبر مؤشرات الزخم من المؤشرات الرائعة لأنها تقود اتجاه السعر وتقدم لنا إشارات محتملة قبلما يتحرك السعر، لذلك فإن مؤشرات الزخم تتفوق على المتوسطات المتحركة المتأخرة في حركتها، إلا أنه من الأفضل تأكيد إشارات الزخم عن طريق مراقبة تقاطع المتوسط المتحرك، وفي هذا الفيديو سوف نتعلم طريقة حساب الزخم، وكيف يعمل مؤشر الزخم مع إجراء تطبيق عملي يشرح ما المقصود بمذبذبات الزخم ودورها في تحسين قراءات إشارات الزخم على الرسوم البيانية.

الزخم

شاهد الآن >>

تعتبر تقنية استخدام أكثر من متوسط متحرك وإضافتهم على رسم بياني واحد من التقنيات المميزة التي تساعدك على اكتشاف إشارات التداول بطريقة وأسرع فضلا عن رؤية اتجاهات الموفينجات بسهولة وتحديد أماكن تقاطع السعر معها، وفي هذا الفيديو التعليمي سوف نتعلم تقنية تقاطع المتوسطات المتحركة أو ما يسمى تقاطع الموفينجات مع بعضها البعض على تشارت واحد، وسنتعلم أيضا ما الفرق ما بين إشارات المتاجرة والتكتيكية والاستراتيجية في الآجال الزمنية المختلفة.

تقاطع المتوسط المتحرك

شاهد الآن >>

إن استخدام المتوسط المتحرك من التقنيات المعتادة لدى كثير من المستثمرين التي تساعد على تحديد ترندات الأسعار وذلك عن طريق إضافة أكثر من متوسط متحرك على أكثر من إطار زمني، وفي هذا الفيديو سوف نتعلم طريقة استعمال الموفينج افريج سريع الحركة والموفينج افريج متأخر الحركة ودروهما في تحديد اتجاهات الترندات الأساسية على الرسوم البيانية في آجال زمنية متعددة.

المتوسطات والآجال الاستثمارية

شاهد الآن >>

المتوسط المتحرك البسيط SMA أو الموفينج افريج البسيط هو عبارة عن ناتج متوسط مجموعة من البيانات خلال فترة زمنية معينة ثم قسمة الناتج على المدى الزمني، وفي هذا الفيديو سوف نتعلم طريقة حساب الموفينج افريج البسيط، وما هو الفرق بين مصطلح الاختراق والتقاطع، وسنلقى نظرة عن العلاقة ما بين المتوسطات المتحركة وأرقام الفيبوناتشي ودورها في تحديد درجة حساسية المتوسطات المتحركة وحدة تقلبها وتفاعلها مع الأسعار وسنعرف ما هو المدى الزمني للمتوسطات المتحركة التي تلائم الاتجاهات الجانبية للأسعار مع تطبيق عملي على الرسم البياني

المتوسط المتحرك البسيط (SMA)

شاهد الآن >>

المتوسطات المتحركة أو ما يسمى الموفينجات هي إحدى أدوات التحليل الفني ومن وظائفها تخفيف حدة التذبذبات في أسعار السوق على الرسم البياني، وفي هذا الفيديو سوف نتعلم طريقة حساب المتوسط المتحرك البسيط SMA، وكيفية اختيار المدى الزمني لخط الموفينج افريج، وسنلقى نظرة على العلاقة ما بين المتوسطات المتحركة وأرقام الفيبوناتشي ودورها في تحليل الاتجاهات المحتملة لأسعار السوق في الآجال الزمنية المختلفة سواء في الأجل القصير، أو متوسطة الأجل، أو طويلة الأمد مع استعراض تطبيقات عملية على الرسوم البيانية.

المتوسّطات المتحركة

شاهد الآن >>

الأسعار تتحرك في ثلاثة اتجاهات (اتجاه صاعد – اتجاه هابط – اتجاه جانبي ) ويتم مراقبة حركة الأسعار من خلال فريمات زمنية متعددة تبدأ من الثواني مرورا بالدقائق إلي الساعات ثم نطاقات زمنية أكبر قد تصل إلي شهور وسنوات، لذلك يمكن تحليل اتجاهات حركة الأسعار في الأجل القصير أو في مدى زمني متوسط الأجل أو في مدى زمني بعيد، وفي هذا الفيديو سوف نعرف الفرق بين الاتجاهات الرئيسية والاتجاهات الثانوية والاتجاهات الجزئية لندرك فائدة التحليلات الفنية ودورها في التمييز بين مختلف الاتجاهات في جميع الأسواق المالية.

ما هو الاتجاه؟

شاهد الآن >>

دروس الفيديو المصورة برعاية شركة FBS

يحتاج المستثمرين إلي رؤية اتجاهات الأسعار من منظور متعدد من خلال استخدام فريمات زمنية متعددة لرسم صورة عامة حول حركة الأسعار في المدى الزمني القصير أو المتوسط أو البعيد وفي هذا الفيديو نضع تعريف لمفهوم (الأجل) لأن أفضل نتائج استثمارية لا تتحقق إلا كانت جميع الاتجاهات بمختلف آجالها الاستثمارية على الرسوم تصب جميعها في نفس الجهة.

الآجال الاستثمارية

شاهد الآن >>

خط الاتجاه (الترند لاين) ليس أكثر من خط مستقيم تم سحبه ورسمه فيما بين 3 نقاط سعرية على الأقل، عندما يكون التحرك إلي الأعلى يتم توصيل أدنى نقاط سعرية مع بعضها لإنشاء خط الترند الصاعد، أما مع التحرك نحو الأسفل يتم توصيل أعلى نقاط سعرية مع بعضها لإنشاء خط الترند الهابط. وفي هذا الفيديو نقدم نصائح غالية تساعدك على زيادة الأرباح ونشرح الطريقة الصحيحة لرسم خطوط الاتجاه ونوضح الأساليب التي يستخدمها المحللين لتحديد متى يحدث كسر حقيقي لخط الاتجاه.

خطوط الاتجاه

شاهد الآن >>

خطوط المقاومة هي عبارة عن خطوط أفقية يتم رسمها عند سعر القمة الأبْعَد التي حدثت مؤخرا. أما خطوط الدعم فهي تلك الخطوط الأفقية التي يتم رسمها عند السعر الأبْعَد من أدنى تصحيح حدث مؤخراً، وهناك نوعان من اتجاهات الأسعار وهما (الاتجاه التصاعدي) الذي يتشكل كلما تنجح الأسعار في اختراق المقاومات الأخيرة وتصل إلي مستويات قمم جديدة فيستمر الصعود، و (الاتجاه التنازلي) يتشكل كلما تنجح الأسعار في كسر الدعوم الأخيرة وتصل إلي مستويات قيعان جديدة فيستمر الهبوط. وفي هذا الفيديو نشرح كيف يتم رسم خطوط الدعم والمقاومة وكيف يحدث الاختراق أو الكسر الحقيقي للدعوم والمقاومات ومتى ينعكس الاتجاه.

الدعم والمقاومة

شاهد الآن >>

التشارتس Charts هي إحدى أدوات المحلل الفني التي يجب احترامها والاستفادة من فوائدها، وقد تم اختيار التشارتات في التحليل الفني لسبب أنها متشابهة ذاتيا يعني أن النمط العام للرسم البياني يتكون من إصدارات أصغر من نفس النمط كما أن التشارتات تظهر ما يسمى البنية النمطية للكسيريات، وفي هذا الفيديو نقدم شرح تعريفي لأنواع التشارتات الثلاثة الأكثر رواجأً وهي مخطط الخط، ومخططات الأعمدة، وتشارتات الشموع اليابانية.

أنواع الرسوم البيانية (التشارتات)

شاهد الآن >>

التحليل الفني هو دراسة أداء الأسواق المالية من حيث حجمها واتّجاه أسعارها من أجل توقع الاتجاه المستقبلي لسوق معينة. ويمكن تطبيق التحليل الفني على أي فئة من فئات الأُصُول المالية عبر مجموعة من الفريمات الزمنية، وفي هذا الفيديو سوف نتعلم كيفية الاستفادة من التحليل الفني في دراسة الأسعار الماضية عن طريق تحليل الرسوم البيانية للأسعار، وتحديد اتجاهاتها في المدى الزمني القصير والمتوسط والبعيد، وتحديد مناطق توازن العرض والطلب، وتحديد الأهداف السعرية المحتملة في المستقبل.

التحليل الفني

شاهد الآن >>

قديما كان التحليل الفني يقوم على استخدام الرسوم البيانية فقط وكان مصطلح "الفني" و"التشارتيست" يعني نفس الشيء، لكن حاليا أصبح هناك فارق جوهري فيما بين الوظيفتين، وفي هذا الفيديو نشرح ما هو الفرق بين (المحلل الفني التقليدي) الذي يستخدم فن الرسم و (المحلل الإحصائي) الذي يختبر النظريات الشخصية ويطورها، ونوضح لماذا يختلف عمل المحلل الفني عن عمل التشارتيست.

الفرق بين الفني & والتشارتيست

شاهد الآن >>

هل تعرف السبب الرئيسي وراء خسارة المتداولين في أي سوق مالي؟ في الواقع السبب الأساسي أنهم يتداولون بدافع من الطمع في أوقات الشراء أو بدافع من الخوف في أوقات البيع، كما أن حافز الشراء أو البيع عند الناس هو نتيجة التغييرات في الانفعالات السيكولوجية المتقلبة لهذا ينبغي على المستثمرين إدراك أن المحرك الرئيسي لقراراتهم الاستثمارية هو الانفعالات، وفي هذا الفيديو سوف نشرح كيف يخدم التحليل الفني المستثمر في تحديد نقاط التحول السعري التي لا يستطيع رؤيتها بسبب العوامل النفسية سواء كانت فردية وجماعية.

التَفَاؤُل والتشاؤم، الطمع والخوف

شاهد الآن >>

العنصر البشري يشمله من مجموعة من الانفعالات مثل الخوف والطمع والتفاؤل والتشاؤم والدوافع البشرية تلعب دورا أساسيا في القرارات الاستثمارية، وبدراسة انفعالات المتعاملين وفهم شخصياتهم ودوافعهم المرتبطة بقراراتهم الاستثمارية سندرك الأسباب الفعلية وراء سلوك حركة أسعار السوق. وفي هذا الفيديو نشرح كيف أن المخاطر المالية والمخاطر الانفعالية ترتبط ارتباطا عكسيا، ولماذا ينجح المستثمرين في إدارة قراراتهم الاستثمارية حينما يقدرون على مواجهة الحالة المزاجية لعامة المتعاملين ويديروا تداولاتهم ضد انفعالاتهم الخاصة ويستعملوا التداول الإدراكي مما يجعلوهم في وضع أفضل لجني الأموال من الأسواق المالية.

مزاج السوق العام

شاهد الآن >>

يعتقد المحلل الإخباري أن الأسعار ترتفع أو تنخفض بسبب الأخبار الأساسية الإيجابية أو السلبية المؤثرة في السوق، أما المحلل الفني فيعتقد أن الأسعار تشكل قمتها على الرسم البياني قبل ذروة الأرباح، وتشكل القاع يتكون قبل ذروة الخسائر، بالتالي فإن الغرض الرئيسي من إجراء التحليلات الفنية هو تحديد التغييرات التي تطرأ على اتجاه أسعار السوق التي تسبق الاتجاه الأساسي في حركات الاقتصاد الكلي، وفي هذا الفيديو نناقش بالأمثلة التوضيحية لماذا يتفوق التحليل الفني على التحليل الأساسي ومدى أسبقيته في توقع الحركات القادمة للأسعار.

التحليل الفني يستبق البيانات الأساسية

شاهد الآن >>

التحليل الفني هو أقدم شكل من أشكال التحليل المالي في العالم ويستخدم في تقييم ثمن الأشياء والأصول المالية، ويهتم بدراسة حركة الأسعار وتحليلها بطريقة تختلف عن التحليل الأساسي أو ما يسمى بتحليل العوامل الأساسية التي تؤثر فقط في قيمة الأصول المالية. إن النفس البشرية هي المحرك الرئيسي في أية تغييرات سعرية، وفي هذا الفيديو نشرح أهمية دراسة السلوك البشري وسيكولوجية السوق لأن فهم هذا الموضوع صورة صحيحة يساعد على ضبط سلوكنا كمحللين تقنيين ويحسن من نتائج تحليلاتنا الفنية.

جذور التحليل الفني

شاهد الآن

دروس الفيديو المصورة برعاية شركة FBS

Yallaforex.NET الموقع التعليمي الرائد في العالم العربي منذ 2007م

للاتصال بنا

Email: info@yallaforex.net
Phone: 002 01007382151